الصفحة الرئيسية | لوحة التحكم | التسجيل | الأعضاء | البحث | الرسائل الخاصة | الألبومات والصور

   

العودة   منتديات سفره للسياحة والسفر > سفره إلى قارة اوربا Europe > سفره إلى تركيا و السياحه في تركيا Turkey

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-07-2011, 04:28 PM
الصورة الرمزية nannou
nannou nannou غير متواجد حالياً
 
الجنس :  آنـثـى
الدولة :  تونس . المرسى
هواياتي :  قراءة . سياحة . ديكور . طبخ
nannou is on a distinguished road
افتراضي ريزا المدينة الخضراء في تركيا

ريز RIZE ... المدينة الخضراء

تبعد ريزا 75 كم إلى الشرق من طرابزون، وقد بنيت على منحدر جبل محاطة بحقول
من شجيرات الشاي الكثيفة وهي من الكثافة بحيث يستحيل معها رؤية سطح الأرض
وتكاد الظلال الخضراء للشاطئ والمناطق من خلفه لا تنتهي.


ولها سمة سياحية خاصة بوديانها العمودية المنحدرة وجمال مناظرها الخلابة
ومستنقعاتها المجمدة وسهولها الخضراء البلورية وقلاعها وجسورها وحدودها
التاريخية وعيونها المائية العذبة.

[IMG]ريزا المدينة الخضراء تركيا[/IMG]

أرض ريزا مقسمة بمجموعة من الجداول والأنهار التي تنبع من مرتفعات
الأناضول وتصب في البحر الأسود مشكلة في طريقها شلالات مياه رائعة،
أما البحيرات البركانية الرئيسية في جبال كاتشار فتقع ضمن مناطق تشامليهمشين وايكيزدره التابعة لها.


المدينة الخضراء، لامتلاكها اوسع منبسطات في تركيا واستحواذها على اراض
كبيرة لزراعة الشاي. تضم ريزا الحديقة الزراعية الكائنة في غرب المدينة
ومنتزه جبال كاجقار الوطني في الجنوب.


يكسو اللون الاخضر اراضيها، وتحديدا منطقة جاملي هامشين التي تمتاز بنهر طويل
يجري بمحاذاة الطريق الذي يربط بينها وبين بلدة اردشان، حيث يوجد وادي الرياح
الذي اطلق عليه هذا الاسم لشدة تدفق مياه الشلالات نحو النهر.

ريزا المدينة الخضراء تركيا

تقسم مدينة ريزا إدارياً إRIZE لى قرى وضواحي حولها وهي:

أرداشن - جاملي هشين - جاي ايللي - دره بازاري - فندقلي - كوني سويو- همشين -
إكيز دره - إيي دره - كالكان دره - بازار- وادي فرتنا .


ويكتمل جمالها بزيارة الى ضاحية انزر بمنازلها الخشبية التي شيدت على السفوح
بشكل متدرج بعضها يعود الى 500 سنة حيث اعتاد قاطنوها الوصول الى منازلهم صعودا.
واذا ما فكرت في اتباعهم ستصل الى اعلى قمم جبلية في البحر الاسود جبال جامليك 2740 مترا
ليستقبلك الاهالي بالشاي الساخن والخبر مع القشطة البلدي والعسل الطازج
لتعيد ما افتقدته من طاقة !!
ولتتخيل نفسك على نحو هذا الارتفاع لارفيق لك سوى السكون.


تتواجد في المدينة حمامات معدنية لا تراها الا مزدحمة بالسياح حتى انك تنتظر
وقتا طويلا ليحين دورك والافضل ان تقوم بالحجز قبل موعدك بساعات.
الى جانبها تجد اسواقا صغيرة تبيع المنتجات المحلية من صناعات تقليدية تعرضها
الفتيات اللواتي تعلو وجوههن ابتسامة ترحيبية بالضيوف.

ريزا المدينة الخضراء تركيا

المواقع السياحية التي يجب زيارتها /

1- زيارة حماماتها الطبيعية المعدنية في آيدره.

2- زيارة جامع إسلام باشا المبني في القرن
السادس عشر وحصن قلعة جنفيز.


3- منتزه زراعت ... وعلى بعد 75كم جنوب رايز
تقع قمة ((انزار )) ترتفع 3000 متر عن سطح البحر

4- مشاهدة الصيد بالرماية المشهورة منذ القديم في أرده شن.

5- زيارة حقول الشاي في منطقة جاملي همسين
قرب منطقة ريزا وتذوق نكهته المميزة

6- تذوق عسل (الأنزار) .

ريزا المدينة الخضراء تركيا


توجد منطقتين متشابهة بنطق الأسم حول مدينة ريزا RIZE


1- المنطقة الأولى : إييدرا iyidere

و هي تابعة لبلدية تاشهانة tashane تبعد عن البحر الاسود
2 كيلو و هي تقع بين طرابزون و مركز ريزا تبعد عن مركز ريزا
12 كم غربا و هي لم تنل حقها من الشهرة وهي تمتاز بالطبيعة الخلابة و الجبال الخضراء .



2- المنطقة الثانية : ايدر Ayder

و هي بعيدة جدا عن مركز ريزا في الجنوب الشرقي
تبعد اكثر من 70 كيلو
وبها محمية طبيعية كما تمتاز بالطبيعة الساحرة أيضا ..
وهي تقع في نهاية وادي فرتينا firtina vadisi الى الجنوب .
وهي المرغوبة عند الكثير من الناس


ريزا المدينة الخضراء تركيا

ريزا المدينة الخضراء تركيا

ريزا المدينة الخضراء تركيا


ريزا المدينة الخضراء تركيا

ريزا المدينة الخضراء تركيا
الموضوع الأصلي: ريزا المدينة الخضراء في تركيا || الكاتب: nannou || المصدر: منتديات سفره

كلمات البحث

سفره ، سفريات ، جوائر ، مسابقات ، سفر





vd.h hgl]dkm hgoqvhx td jv;dh hgoqvhx jv;dh

 
التوقيع

زوروا تقرير رحلتنا للقاهرة وشرم الشيخ
http://www.safrah.com/showthread.php?t=199



بسم الله الرحمن الرحيم
ومن الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا ويشهد الله على ما في قلبه وهو الد الخصام.واذا تولى سعى في الارض ليفسد فيها ويهلك الحرث والنسل والله لا يحب الفساد .صدق الله العظيم

رد مع اقتباس
قديم 09-08-2011, 09:06 AM   #2
falma001
عضو مميز
 
الصورة الرمزية falma001
افتراضي رد: ريزا المدينة الخضراء في تركيا

مشكورة اختنا الكريمة على التقرير ...

لكن يؤسفني ان اقول ان هناك دول يتغير سلوك اهلها وقت السياحة ومنها تركيا نقلا عن الكثير اللي اعرفهم ...

تركيا ما فكرت يوم من الايام ان ازورها حالها حال لبنان واذا نويت زيارتها راح ازور مساجدها ومعالمها التاريخية فقط ...
  رد مع اقتباس
قديم 09-09-2011, 12:02 AM   #3
nannou
مسافر لامع
 
الصورة الرمزية nannou

الجنس :  آنـثـى
الدولة :  تونس . المرسى
هواياتي :  قراءة . سياحة . ديكور . طبخ
nannou is on a distinguished road
nannou غير متواجد حالياً
افتراضي رد: ريزا المدينة الخضراء في تركيا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة falma001 مشاهدة المشاركة
مشكورة اختنا الكريمة على التقرير ...

لكن يؤسفني ان اقول ان هناك دول يتغير سلوك اهلها وقت السياحة ومنها تركيا نقلا عن الكثير اللي اعرفهم ...

تركيا ما فكرت يوم من الايام ان ازورها حالها حال لبنان واذا نويت زيارتها راح ازور مساجدها ومعالمها التاريخية فقط ...
والله شخصياً أنا سبق لي زيارتها مرتين فقط ولا استطيع أن أحكم على مواطنيها لأني لم احتك بهم كانت رحلاتنا منظمة في مجموعة من التوانسة وكان أصلا يصعب علينا التواصل مع الأتراك بسبب اللغة . مع عدى التجار وكانوا عاديين . شكراً لمرورك وتعقيبك . تحياتي
التوقيع :
زوروا تقرير رحلتنا للقاهرة وشرم الشيخ
http://www.safrah.com/showthread.php?t=199



بسم الله الرحمن الرحيم
ومن الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا ويشهد الله على ما في قلبه وهو الد الخصام.واذا تولى سعى في الارض ليفسد فيها ويهلك الحرث والنسل والله لا يحب الفساد .صدق الله العظيم
  رد مع اقتباس
قديم 09-09-2011, 05:55 PM   #4
falma001
عضو مميز
 
الصورة الرمزية falma001
افتراضي رد: ريزا المدينة الخضراء في تركيا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nannou مشاهدة المشاركة
والله شخصياً أنا سبق لي زيارتها مرتين فقط ولا استطيع أن أحكم على مواطنيها لأني لم احتك بهم كانت رحلاتنا منظمة في مجموعة من التوانسة وكان أصلا يصعب علينا التواصل مع الأتراك بسبب اللغة . مع عدى التجار وكانوا عاديين . شكراً لمرورك وتعقيبك . تحياتي
هذا ما حصل لاخي :

يقول لما ركبنا التاكسي عطيته المبلغ ورجع اللي الفكة مزورة ... للاسف ..

وآخر يقول : لما يعرفون انك خليجي سعر القطعة يتضاعف ...

لذلك فاقونا الغرب بذلك بالتعامل الطيب والمعاملة الحلوة ...

الله يهديهم ...
  رد مع اقتباس
قديم 09-09-2011, 11:06 PM   #5
nannou
مسافر لامع
 
الصورة الرمزية nannou

الجنس :  آنـثـى
الدولة :  تونس . المرسى
هواياتي :  قراءة . سياحة . ديكور . طبخ
nannou is on a distinguished road
nannou غير متواجد حالياً
افتراضي رد: ريزا المدينة الخضراء في تركيا

الله يهدي الجميع
التوقيع :
زوروا تقرير رحلتنا للقاهرة وشرم الشيخ
http://www.safrah.com/showthread.php?t=199



بسم الله الرحمن الرحيم
ومن الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا ويشهد الله على ما في قلبه وهو الد الخصام.واذا تولى سعى في الارض ليفسد فيها ويهلك الحرث والنسل والله لا يحب الفساد .صدق الله العظيم
  رد مع اقتباس
قديم 09-10-2011, 06:11 AM   #6
ابو عسفه
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية ابو عسفه
Cool رد: ريزا المدينة الخضراء في تركيا

أنا أأيد كلام اخوي فالما
أمس كنا نتحدث عن تعامل الاتراك
التعامل خاصه مع الخليج نادر ما تجد الاحترام والتقدير
التوقيع :


مانشستراوي إلى الأبد
  رد مع اقتباس
قديم 09-10-2011, 01:18 PM   #7
nannou
مسافر لامع
 
الصورة الرمزية nannou

الجنس :  آنـثـى
الدولة :  تونس . المرسى
هواياتي :  قراءة . سياحة . ديكور . طبخ
nannou is on a distinguished road
nannou غير متواجد حالياً
افتراضي رد: ريزا المدينة الخضراء في تركيا

ممكن يكون السبب تصرفات بعض الإخوة العرب . ومثل ما يقول المثل يا غريب كون أديب .
التوقيع :
زوروا تقرير رحلتنا للقاهرة وشرم الشيخ
http://www.safrah.com/showthread.php?t=199



بسم الله الرحمن الرحيم
ومن الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا ويشهد الله على ما في قلبه وهو الد الخصام.واذا تولى سعى في الارض ليفسد فيها ويهلك الحرث والنسل والله لا يحب الفساد .صدق الله العظيم
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
المدينة, الخضراء, تركيا, ريزا


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 2 ( الأعضاء 0 والزوار 2)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معلومات سياحية عن المدينة المنورة الوليد السياحة في الشرق الاوسط 5 10-19-2011 05:39 PM
الجزيرة الخضراء الكويت أمل الكويت سفره إلى الكويت و السياحة في الكويت KUW 0 09-15-2011 12:10 AM
طبرقـــة لؤلؤة سواحل تونس الخضراء. nannou السياحة في دول افريقيا 18 06-21-2011 03:00 PM
المدينة المائية - أتلانــتس [ Dubai دبــي ] ROCK سفره إلى الامارات UAE 29 05-27-2011 09:17 PM
سنغافورة..المدينة الدولة nannou السياحة في دول شرق آسيا 14 04-29-2011 06:35 PM

عدد الزوار : Canon Fax L500



الساعة الآن 11:01 PM

أقسام المنتدى

سفره إلى الشرق الأوسط | السياحة في الشرق الاوسط | سفره إلى الكويت و السياحة في الكويت KUW | سفره إلى الامارات UAE | سفره إلى البحرين Bahrain | سفره إلى قطر Qatar | سفره إلى عمان Oman | سفره إلى سوريا Syria | سفره إلى لبنان Lebanon | سفره إلى قارة أفريقيا | السياحة في دول افريقيا | سفره إلى المغرب Morocco | سفره إلى جنوب افريقيا south africa | ســـفــره إلــى باقي الدول الافريقية | سفره إلى قارة اوربا Europe | السياحة في الدول الاوروبيه | سفره إلى فرنسا و السياحة في فرنسا France | سفره إلى اسبانيا Spain | سفره إلى النمسا Austria | سفره إلى ايطاليا Italy | سفره إلى سويسرا Swiss | سفره إلى ألمانيا Germany | ســـفــره إلــى إلى باقي الـــدول الاوربية | سفره إلى أوكرانيا | سفره إلى البوسنة والهرسك | سفره إلى اليونان | سفره إلى تركيا و السياحه في تركيا Turkey | سفره إلى البرتغال | سفره إلى آسيا Asia | السياحة في دول شرق آسيا | سفره إلى تايلاند Thailand | سفره إلى اندونيسيا Indonesia | سفره إلى الصين و هونج كونج China & Hong Kong | سفره إلى الهند و سيرلانكا India & Srilanka | سفره إلى ماليزيا malaysia | ســـفــره إلــى باقي الدول الآسيوية | ســـفــره إلــى قـــارة امريكا واستراليا | سفره إلى الولايات المتحدة الأمريكية USA | سفره إلى استراليا Australia | سفره إلى البرازيل brazil | سفره إلى نيوزلاندا New Zealand | بوابة الأعضاء | الاقتراحات والآراء والشكاوي | سوق سلع ومعدات السفر | دول الشرق الاوسط الاخرى | السياحة في امريكا واستراليا | ديوانية الأعضاء | البوابة العامة | السفرات الرياضية | السفرات والرحلات البريه والبحرية | السفرات والبعثات الدراسية | المواقف الطريفه للسفر | البعثات الاوربيه | البعثات الى امريكا | البعثات الى اسيا | البعثات الى افريقيا | بوابة safrah.com العامة لجميع المواضيع | قسم الأسرة |



Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2014 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. diamond
This Forum used Arshfny Mod by islam servant